فهرس المؤلفين

ا

  • الأسمري، علي مدى إدراک معلمي ومعلمات الصُّم وضِعاف السمع بالتحديات التي تواجه طلبتهم في تعليم القراءة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 607-632]
  • الحربي، فهد بن عبدالله ماشع الحربي Sami Is a Critical Thinker, but He Is a Striving Reader [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 688-705]
  • الزيني، شيماء فاعليـــــــة استخدام نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تدريس النصوص الأدبية وأثره في تنميــــــــــة بعــــض عـــادات العـقل لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 429-445]
  • الزيني، شيماء فاعلية برنامج قائم على نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 446-462]
  • العباسي، فادي محادثات الأداء مدخل لتفعيل الدور الإشرافي لمديري الوحدات الإدارية بعمادة الدراسات العليا جامعة الملک سعود على ضوء خبرات بعض الجامعات العالمية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 122-192]

ب

  • بنت راشد بن ناصر ال مشاري، نوف واقع تضمين المهارات الحياتية في مقرر لغتي الخالدة بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 369-392]

ح

  • حسن محمد حسين، خلف أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 411-428]
  • حسن محمد حسين، خلف أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 393-410]
  • حسن محمد حسين، خلف فاعليـــــــة استخدام نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تدريس النصوص الأدبية وأثره في تنميــــــــــة بعــــض عـــادات العـقل لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 429-445]
  • حسن محمد حسين، خلف فاعلية برنامج قائم على نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 446-462]
  • حلمي، ايمن الأمن النفسي کدالة للذکاء الوجداني والتعرض للتنمر العائلي لدى طلاب الجامعة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 633-687]
  • حلمي علي عمر، إيمان واقع تضمين المهارات الحياتية في مقرر لغتي الخالدة بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 369-392]

ز

  • زاهر، کريستين فاعليـــــــة استخدام نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تدريس النصوص الأدبية وأثره في تنميــــــــــة بعــــض عـــادات العـقل لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 429-445]
  • زاهر، کريستين فاعلية برنامج قائم على نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 446-462]

س

  • سعد، هبة فعالية برنامج تدريبي فى ضوء نظرية المعالجة المعرفية لـ (PAAS ) في تحسين السيطرة الانتباهية و السرعة الإدراکية لدى عينة من ذوى اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 524-553]
  • سمير عبد الفتاح بندق، سارة أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 411-428]
  • سمير عبد الفتاح بندق، سارة أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 393-410]

ف

  • فهمي، هيام احمد المواطنة في التعليم قبل الجامعي في مصر، والأوضاع المجتمعية دراسة تحليلية نقدية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 41-92]

م

  • محمد، هبة عز الدين إبراهيم تقييم أثر تجربة التعليم عن بُعد في ظل جائحة کورونا (COVID-19) على مهارات الأداء التدريسي، و اللغوي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية، في کلية التربية، جامعة الإسکندرية. [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 295-368]
  • محمد رضا أبو حسين، ولاء الذکاء الأخلاقي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسات الجامعية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 93-121]
  • محمد سالم، محمد أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 411-428]
  • محمد سالم، محمد أثر استخدام المدخل الوظيفي في علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 393-410]
  • محمد سالم، محمد فاعليـــــــة استخدام نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تدريس النصوص الأدبية وأثره في تنميــــــــــة بعــــض عـــادات العـقل لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 429-445]
  • محمد سالم، محمد فاعلية برنامج قائم على نمـــــوذج أبعـــاد التعلـــم في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طـــــلاب الصـــــف الأول الثانوي [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 446-462]
  • محمد فوزي الباسل، نسرين استراتيجية لتدعيم الشراکة بين کليات التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين (کلية التربية بدمياط نموذجا) [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 1-40]
  • محمود الزيات، فاطمة المهارات التعليمية والمعرفية و التفکير المنظومي لدى الطالب المُعّلم بکلية التربية خريج التعليم الثانوي باستخدام الأجهزة اللوحية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 554-606]
  • منصور، منار منصور أحمد منصور القيادة الخادمة وعلاقتها بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى مدراء مدارس التعليم العام بمحافظة الدقهلية [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 463-523]

ن

  • نجيب، سارة Utilizing Infographics to Develop EFL Functional Writing Skills of Prospective Teachers [المجلد 38، العدد 38، 2022، الصفحة 706-729]